[ 	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها 9Lp50737
[ 	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها 9Lp50737
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورمراسلة الادارهمركز رفعالتسجيلدخولتسجيل دخول

 

  شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القبطان
بينات المدير
بينات المدير
القبطان


 	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها KT5Wy
الجنس : ذكر
الوطن :  	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها Egypt10
مدينتى : الاسماعيلية
الهواية الهواية :  	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها Painti10
الاوسمه : المدير العام
 	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها Hh7.net_13057668174
المهنة :  	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها Progra10
المزاج المزاج :  	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها Pi-ca-18
احترام قوانين المنتدى :  	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها 111010
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1246
عدد النقاط عدد النقاط : 10573

 	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها Empty
مُساهمةموضوع: شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها    	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها I_icon_minitime29th مايو 2013, 7:48 am


بسم الله و الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث
رحمةً للعالمين سيدنا محمد وعلى آله
وصحبه ومن تبعه إلى يوم الدين
أما بعد
اهلا يا
زائر
اتمنا من الله أن تكون بخيرواحسن حال
يسر فريق منتدى سفينة ابناء الاسلام
ان يقدم لك

 	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها 1672598329


شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها
الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، أما بعد ..
فإن
النصارى أثاروا شبهة زواج النبي عليه السلام من أم المؤمنين صفية رضي الله
عنها ، وقالوا كيف يدخل بها دون عدة بعد سبيها في غزوة خيبر ؟؟؟

وللرد نقول وبالله تعالى نتأيد :
إن
أصل الإشكال عند أصحاب الشبهة هو جهلهم بعدة المسبية وعدم التفريق بينها
وبين غيرها ، فعدة المسبية هي أن تستبرئ بحيضة واحدة ، لما رواه أبو داود
والإمام أحمد عن أبي سعيد ( أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في سبي أوطاس :
لا توطأ حامل حتى تحيض ،
ولا غير حامل حتى تحيض حيضة ) . وصححه الألباني ، وهو مخرج عنده في الإرواء .

وقال الإمام الشوكاني في نيل الأوطار عقب الحديث (حديث أبي سعيد أخرجه أيضا الحاكم وصححه وإسناده حسن ) .
وقال الإمام الصنعاني في سبل السلام في كلامه عن حديث أبي سعيد وأخرج أحمد أيضا { من كان يؤمن بالله واليوم الآخرفلا ينكح شيئا من السبايا حتى تحيض حيضة } .
وعند
أبي داود عن حنش الصنعاني عن رويفع بن ثابت الأنصاري قال ( قام فينا خطيبا
قال أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
يوم حنين قال لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره
يعني إتيان الحبالى
ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئهاولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم ) ورواه أحمد في مسنده .

والحديث حسّنه الألباني في صحيح أبي دواد .
أما
إن كانت المسبية حاملاً فعدتها أن تضع حملها وبرهان ذلك حديث أبي سعيد
الذي مرّ معنا و ما أخرجه الترمذي من حديث العرباض بن سارية (أن النبي صلى
الله عليه وسلم
حرم وطء السبايا حتى يضعن ما في بطونهن ) .

والآن بعد هذا الشرح نأتي لزواج النبي عليه السلام من صفية لنرى هل دخل بها النبي عليه السلام دون أن يستبرئها ؟؟؟؟
الجواب
لا ، فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يدخل بها إلا بعد استبرائها ، وبرهان
قولنا ما رواه البخاري في صحيحه – كتاب المغازي – غزوة خيبر :

حدثنا
‏ ‏عبد الغفار بن داود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يعقوب بن عبد الرحمن ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثني ‏
‏أحمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏يعقوب بن عبد الرحمن الزهري ‏
‏عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏مولى ‏ ‏المطلب ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏قال ‏ :

((
‏قدمنا ‏ ‏خيبر ‏ ‏فلما فتح الله عليه الحصن ذكر له جمال ‏ ‏صفية بنت حيي
بن أخطب ‏ ‏وقد قتل ‏ ‏زوجها ‏ ‏وكانت عروسا فاصطفاها النبي ‏ ‏صلى الله
عليه وسلم ‏ ‏لنفسه فخرج بها حتى بلغنا ‏ ‏سد الصهباء ‏‏،
حَلَّتْ فبنى
بها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ثم صنع حيسا في ‏ ‏نطع ‏ ‏صغير ثم
قال لي ‏ ‏آذن من حولك فكانت تلك وليمته على ‏ ‏صفية ‏ ‏ثم خرجنا إلى ‏
‏المدينة ‏ ‏فرأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يحوي لها وراءه بعباءة
ثم يجلس عند بعيره فيضع ركبته وتضع ‏ ‏صفية ‏ ‏رجلها على ركبته حتى تركب ))
.

فكما نرى أنّه يقول ( حَلَّتْ ) أي طهرت ، قال الحافظ ابن حجر في الفتح :
(( قوله : ( حَلَّتْ ) ‏‏أي طهرت من الحيض )) .
وعند مسلم من طريق ثابت عن أنس :
( ثم دفعها - أي صفية - إلى ‏ ‏أم سليم ‏ ‏تصنعها ‏ ‏له وتهيئها قال وأحسبه قال ‏ ‏وتعتد ‏ ‏في بيتها ) .
قال
الإمام النووي في شرح الحديث (( أما قوله : ( تعتد ) فمعناه تستبرئ فإن
كانت مسبية يجب استبراؤها وجعلها في مدة الاستبراء في بيت أم سليم , فلما
انقضى الاستبراء جهزتها أم سليم وهيأتها أي زينتها وجملتها على عادة العروس
بما ليس بمنهي عنه من وشم )) .

فكما
نرى أن النبي عليه السلام لم يدخل على أم المؤمنين صفية حتى استبرئها ،
وفي هذا كفاية لردّ هذه الشبهة التي بنيت على جهل قائلها وعدم تفريقه بين
المسبية وغيرها .

والحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات .
 	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها 431969
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sfentalaslam.yoo7.com
 
شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها
» حملة الدفاع عن ۩۞۩ {{ صديقة الأمة المبرأة الذمة }}۩۞۩ عائشة رضى الله عنها
» دفن الرسول صلى الله عليه وسلم
» صبر الرسول (صلى الله عليه وسلم)
» حسن خلق الرسول صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: رحله الى الجزيره الاسلاميه :: شطىء نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم-
انتقل الى:  
اجمل الصفحات الاسلاميه على الفيس بوك
زورو موقعنا على الفيس بوك
ينصح باستخدام متصفح الفايرفوكس

 	 شبهه زواج الرسول من صفيه رضي الله عنها Uouso_11

غير مسجل
لحظة من فضلك
هذا الموقع وقف لله تعالى ...... نسأل الله عز وجل ان يجعله خالص الوجهه الكرى حقوق النسخ محفوظه لكل مسلم هذا الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا يتبع أي طائفة معينة إنما هو موقع مستقل يهدف إلى الدعوة في سبيل الله وجميع ما يحتويه متاح للمسلمين على شرط عدم الإستعمال التجاري وفي حالة النقل أو النسخ أو الطبع يرجى ذكر المصدر ملاحظة :كل مايكتب فى هزا المنتدى لا يعبر عن راى ادارة الموقع او الاعضاء بل يعبر عن راي كاتبه فقط

معلومات عنك ايها العضو

IP

تلاوات 2
FacebookTwitter