[


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثمراسلة الادارهمركز رفعالتسجيلدخولتسجيل دخول

شاطر | 
 

 تـ,ـفـ,ـسـ,ـيـ,ـر صـ,ـۅرة آلـ,ـفـ,ـآتـ,ـحـ,ـه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القبطان
بينات المدير
بينات المدير
avatar


الجنس : ذكر
الوطن :
مدينتى : الاسماعيلية
الهواية الهواية :
الاوسمه : المدير العام

المهنة :
المزاج المزاج :
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1246
عدد النقاط عدد النقاط : 10573

مُساهمةموضوع: تـ,ـفـ,ـسـ,ـيـ,ـر صـ,ـۅرة آلـ,ـفـ,ـآتـ,ـحـ,ـه   7th يونيو 2013, 3:51 am


بسم الله و الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث
رحمةً للعالمين سيدنا محمد وعلى آله
وصحبه ومن تبعه إلى يوم الدين
أما بعد
اهلا يا
زائر
اتمنا من الله أن تكون بخيرواحسن حال
يسر فريق منتدى سفينة ابناء الاسلام
ان يقدم لك





تـ,ـفـ,ـسـ,ـيـ,ـر صـ,ـۅرة آلـ,ـفـ,ـآتـ,ـحـ,ـه
((بسم الله الرحمن الرحيم))
أي
أستعين بالله، ولم يقل: "بالله" تعظيما، فكأن الاستعانة بالاسم، والله
عَلَم له سبحانه، والرحمن والرحيم صفتان تدلان على كونه تعالى عين الرحمة،
فلا يُرهب جانبه، كما يُرهب جانب الطغاة والسّفاكين، وتكرير الصفة للتأكيد.
1
((الحمد لله رب العالمين))
فإنه
هو الذي يستحق الحمد، لأن كل جميل منه، وكل خير من عنده، وهو رب العالمين،
الذي أوجدهم ورباهم. والتربية تُطلق على الإنشاء والاستمرار، والعالمين
إشارة إلى عوالم الكون من جن ومَلَك وإنسان وحيوان ونبات وجماد وروح وجسد
وغيرها.
2
((الرحمن الرحيم))
تكرارٌ للتأكيد، لإفادةَ أن الرب ليس طاغياً كما هو الشأن في غالب الأرباب البشرية.
3
((مالك يوم الدين)).
الدين هو الجزاء، فيوم الدين: "القيامة"، والله مالك ذلك اليوم، لا يشرك فيه أحد، (ولا يشفعون إلا لمن ارتضى)
4
((إياك نعبد))
أي عبادتنا وخضوعنا لك، وقدَّم "إياك" لإفادة الحصر. ((وإياك نستعين)) أي
نطلب الإعانة، فإنه هو الذي بيده كل شيء، فالاستعانة منه. والإتيان
بالتكلم مع الغير لإفادة كون المسلمين كلهم منخرطين في هذين السلكين: سلك
العبادة لله، وسلك الاستعانة.
5
((اهدنا الصراط المستقيم))
غير المنحرف، والهداية هو إرشاد
الطريق، فإن الإنسان في كل آن يحتاج إلى من يرشده ويهديه، وإن كان مهدياً،
وحيث لم يذكر مُتعلق الصراط المستقيم، دل على العموم، فالمسلم يطلب منه
سبحانه أن يهديه الصراط المستقيم في العقدية والعمل والقول والرأي وغيرها.
6
((صراط الذين أنعمت عليهم))
أنه تفسير ل: (الصراط المستقيم) أي الصراط المستقيم هو صراط الذين أنعمت عليهم، بهدايتهم من النبيين والأئمة والصالحين. ((غير المغضوب عليهم)) فإن من أنعم عليه بالهداية لا يكون مغضوبا عليه، ((ولا الضالين)) أي
الضال المنحرف عن الطريق. والضال يمكن أن يكون مغضوبا عليه إذا كان عن
تقصير، ويمكن أن يكون غير مغضوب عليه إذا كان عن قصور. والمسلم يطلب من
الله تعالى أن لا يكون من هؤلاء ولا هؤلاء.
7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sfentalaslam.yoo7.com
 
تـ,ـفـ,ـسـ,ـيـ,ـر صـ,ـۅرة آلـ,ـفـ,ـآتـ,ـحـ,ـه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: رحله الى الجزيره الاسلاميه :: شاطىء القرآن الكريم والحديث الشريف-
انتقل الى:  
اجمل الصفحات الاسلاميه على الفيس بوك
ينصح باستخدام متصفح الفايرفوكس

غير مسجل
لحظة من فضلك
هذا الموقع وقف لله تعالى ...... نسأل الله عز وجل ان يجعله خالص الوجهه الكرى حقوق النسخ محفوظه لكل مسلم هذا الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا يتبع أي طائفة معينة إنما هو موقع مستقل يهدف إلى الدعوة في سبيل الله وجميع ما يحتويه متاح للمسلمين على شرط عدم الإستعمال التجاري وفي حالة النقل أو النسخ أو الطبع يرجى ذكر المصدر ملاحظة :كل مايكتب فى هزا المنتدى لا يعبر عن راى ادارة الموقع او الاعضاء بل يعبر عن راي كاتبه فقط

معلومات عنك ايها العضو

IP

تلاوات 2
FacebookTwitter