[


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثمراسلة الادارهمركز رفعالتسجيلدخولتسجيل دخول

شاطر | 
 

  كاتب الموضوع الأصلي جديد من قصص الجن -4

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القبطان
بينات المدير
بينات المدير
avatar


الجنس : ذكر
الوطن :
مدينتى : الاسماعيلية
الهواية الهواية :
الاوسمه : المدير العام

المهنة :
المزاج المزاج :
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1246
عدد النقاط عدد النقاط : 10573

مُساهمةموضوع: كاتب الموضوع الأصلي جديد من قصص الجن -4    10th فبراير 2011, 7:50 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
صلى الله عليه وسلم
اخى فى الله
زائر
يسر فريق منتدى سفينة ابناء الاسلام
ان يقدم لك
نقلت لكم الموضوع لعله يكون سبب في شفاء احد المرضى ,
ولبيان أثر الصدقة ودورها الحقيقي والملموس في الاستشفاء
من جميع الامراض مصداقا لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
: ( دَاوُوا مَرْضَاكُمْ بالصَّدَقة )



هذه من بعض القصص عن الجن والتي يتداولها الناس فيما بينهم وكتب

بعضها في الصحافة وقد تكون حقيقة فليس شئ مستغرب ان يحصل

ذلك بل ان هناك ما هو اعجب واغرب من ذلك بكثير..



القضاء اليمني ينظر في قضايا السحر ويعجز عن حلها




طقوس قد تبدو غريبة لكنها منتشرة في اليمن بشكل كبير, تتضمن حفلات رقص
وشرب دماء لاخراج الجان من المصابين بالسحر أو بالزار كما يسميه اليمنيون.
والان وصلت الظاهرة إلى المحاكم اليمنية التي يجب عليها أن تفتي فيها...
وهو أمر محفوف بالمخاطر خاصة عندما يتعلق الامر بما يسمى بالمعالجين
بالقرآن الذين يقال أن بعضهم يلجأ إلى ضرب (المريض) لاخراج الجان منه.
تجري هذه الحفلات في العادة عند سيدة مسنة تسمى الكودية أو العلقة حيث
تتجمع عندها النساء الراغبات في التخلص من الجان والعفاريت. تقول إحدى
النساء المتمرسات في هذه الطقوس أن حفلات الزار عادة ما تبدأ بدقات الطبول
والدفوف مصحوبة بترانيم وتمتمات غير مفهومة, ثم تبدأ طقوس حركات الاجسام
واهتزازها مع انتشار الابخرة في أجواء مفعمة بالضجيج والحركة. وتضيف
(وتستمر هذه الاعمال حتى تسقط المريضة على الارض, وبمجرد سقوطها تبدأ
الكودية بممارسة طقوس إخراج الزار, حيث تقوم بالصراخ بصوت مرتفع على الجن
والشياطين والعفاريت وتطلب منهم الخروج من جسد المريضة) . ولا بد أن تتعهد
الكودية للجان المتلبسين بالمريضة بتلبية مطالبهم التي عادة ما تكون ديكا
أو خروفا بمواصفات معينة يلتزم أهل المريضة بإحضاره, على أساس أن ذلك من
مطلب الجان مقابل خروجهم من جسد المريضة. وتقضي التقاليد بألا يتم اللجوء
إلى الحفلات لاخراج السحر من المصاب إلا في الحالات التي يعجز فيها
المعالجون بالقرآن عن شفاء المصاب. ولعل أبرز ما أفرزته السنوات الاخيرة
ما بدأت محاكم البلاد باستقباله من قضايا غريبة وعجيبة لمواطنين يتهمون
بعضهم البعض بالقيام بأعمال سحر ضدهم أو ضد أبنائهم أو أقاربهم. ويتولى
قضاة محترمون النظر في هذه القضايا, ولكنهم يضطرون في كثير من الحالات إلى
اللجوء إلى الصلح بين الخصوم ويستعينون بمشايخ المناطق التي ينتمي إليها
المتخاصمون لحلها. ويقول القاضي جلال مقطري, وهو قاض بمحكمة ابتدائية
بمحافظة تغز (إن الاشكالية التي تواجهنا هي عدم القدرة على توفير أدلة
الاتهامات, إضافة إلى غياب النصوص الخاصة بتلك القضايا في القوانين
المعمول بها في اليمن) . ويضيف (ان عدم وجود نصوص قانونية تحدد عقوبات
أفعال السحر يجعلنا نلجأ إلى حل تلك الحالات والخصومات بالتصالح) . ويقول
القاضي "على الرغم من أنني كقاض سمعت وشاهدت وقائع تؤكد وجود سحر في
المجني عليه, إلا أن المسألة تبدو صعبة إذا ما أرادت أن تعرف من الذي وضع
السحر) . ويقول الشيخ منير, صاحب عيادة للعلاج بالقرآن في منطقة إب
(زبائني من مختلف الشرائح الاجتماعية اكثرهم مسؤولون في الحكومة وضباط في
الجيش ومعلمون وغيرهم) . ويضيف الشيخ أن الحالات اليومية لعلاج السحر في
تزايد مستمر (ويتراوح عدد القادمين إلى عيادتي يوميا من أربعة إلى خمسة
أشخاص للعلاج من السحر معظمهم من النساء المصابات بالمس الشيطاني) . وأشار
إلى أنه يقرأ على المصاب سور قرآنية وينصحه بالاكثار من الصلاة وذكر الله
وقراءة القرآن الكريم ويعطيه مجموعة أوراق ملفوفة بأحكام تسمى الرقية
ويطلب منه وضعها على رقبته باستمرار. ولكن الشيخ منير ينفي استخدامه لضرب
المصاب أو المصابة بالسحر ويقول أن ضرب المريض (هو من الشعوذة والدجل,
والذين يقولون أنهم يضربون الشيطان لا المريض مخطئون لان هذه العملية تسبب
الاذى للمصابين بالمس الشيطاني) . وكانت قوات الشرطة قد اعتقلت عددا من
المعالجين بالقرآن لتسببهم في قتل أشخاص بعد ضربهم حتى الموت بحجة إخراج
الجان منهم. وسجل في محافظة لحج جنوبي اليمن حادثة قتل لمريض قام أربعة
بضربه حتى الموت بحجة إخراج الجان من جسده. وكان الاربعة قد قاموا بربط
المريض واستمروا في ضربه حتى فارق الحياة, ولكنهم لم يكتفوا بهذا بل أصروا
على أن الجان قد خرج من جسمه إلى جسم إنسان آخر وأصروا على ملاحقة هذا
الاخير في محاولة للقضاء عليه لولا أن أجهزة الامن ألقت القبض عليهم
وأودعتهم السجن. وعلى الرغم من تعدد المنابر الاعلامية المنتشرة في اليمن
وبدء حملات إعلامية حكومية وغيرها لتنوير المجتمع بمخاطر الانسياق
لاستخراج السحر والشعوذة إلا أن الجدل حول جدوى العلاج لاستخراج السحر أو
الزار لا يزال يثير جدلا واسعا في اليمن أساسه البحث عن رابط بين الخرافة
والعقل



جنية توقظ فتاة لتنام مكانها في السرير




.. رن جرس الهاتف .. أنجدنا يا شيخ
.. البنت هتموت .. وبسرعة ماذا هناك خير ؟؟ فإذا بالاب يقول لي البنت منذ
أسبوع نامت وهي متضايقة عندما قام أخوها بتوبخيها والبنت حساسة زيادة عن
اللزوم .. وإذا بامرأة تأتيها قبل الفجر وتوقظها من نومها وتقول لها قومي
لأنام على السرير .. فهرعت البنت لا تدري ماذا حدث ملجمة الفم تخاف ان
تتكلم تجلس أمام الشباك في بلكونة المنزل وتنظر الى السرير برعب فإذا ما
أيقظها غير موجود عل السرير .. فلم تقل لأحد من أهلها ..وإذا الموضوع
يتكرر بعدها بيومين وإذا بالفتاة تهرول الى غرفة أمها لتخبرها بتكرار
الحدث الذي أخفته على أهلها فقرروا أن يأتوا لها بشيخ من الجمعية الشرعية
وفعلا فجلس يقرأ عليها ساعة ونصف ولم تتأثر البنت بأي شيء كما قالت لي أو
لم تشعر بشيء ، وإذا بالبنت تأتيها بعد قراءة الشيخ عليها بيوم وهي نائمة
في غرفة أبيها وتكتفها من أقدامها وأيديها وتضربها بالأقلام على خدودها ،
وانهارت الفتاة في ظل هذه الأحداث الخطيرة .. اتصل الاب بي وققرت موعدا
لأقرا عليها وإذا بي في اليوم التالي مباشرة قرأت عليها بنية الكشف وإذا
بالفتاة ترتعش وتنتفض وتبكي .. من الخوف ،، هل هو مس ؟ هل هو سحر ؟ أم
ماذا ؟؟ فمع استمرار القراءة خفت الرعشة حتى زالت تمام .. والحمد لله ..
وذهبت الفتاة مع والدها وإذا بعدها بيومين يتصل بي الاب ويقول لي انجدنا
في المنزل فالفتاة جاءت مرة أخرى .. واتجهت الى المنزل الخاص بهم وقرأت في
كل المنزل على كل أفراد العائلة وإذا بالفتاة ترى نيرانا وكلبا يشتعل
وصرخت الفتاة وهي في حالة يرثى لها فلم تكن الجنية متلبسه بها وإنما كانت
عامرة مكان خبيثة وحصنا المنزل وأكثرت من قراءة آية الكرسي في كل المنزل
ورششت بالماء المقروء فيه على الاركان وعلى الأسرة والآن أصبحت الفتاة
بحالة جيدة ولم تكن البنت ملتزمة في الصلاة والتحصن بل كانت ممن يعشقون
الغناء وآلات العزف والحمد لله قمت بتوجيهها دينيا وتخويفها من أن عاقبه
الاهمال في الطاعات تلبس الشياطين بنا والحمد لله رب العالمين ....



الشخص الوحيد الذي لا يلعن إبليس


مـن الأمثــال الســائـدة بيـن
النـاس : من يقـول : البغـلة في الإبريـق يدخـل " البيمارسـتان " أي :
مســتشــفى المـجـانيــن .. وأصـل القـصـة كمـا قرأتــها أن رجـلا تخـاصـم
مع امرأتـه عنـد أحـد القضــاة ,, وكانت امرأتـه مفرطـة في الحســن
والجمـال ,, فلما وقف الخصـمان أمـام القـاضـي ,, مال قلـب القـاضـي
للمـرأة ورأى أنـهـا مظـلـومـة ,,, فحكـم على الرجـل بطلاقــهـا و
مفـارقـتـهـا ,,, وكـان الرجـل شــديد التـعـلق بزوجتـه ,, فاشــتـد غضبـه
واشــتعلت نار غيظـه على ذلك القـاضـي ,, فصـار يلعـن القـاضـي في
المجـالــس ,, وفي مجـامـع الـنـاس .. وهـم يقـولـون لـه : يـا هـذا ,, لا
يصـح لك أن تلعـن القاضـي لأنـه رجـل مســلم ,, بل الذي يسـتحق اللعنة
بنـص القـرآن ,, هـو إبليــس ,, فالعن إبليـس لأنـه أهـل للعنـة ,,,
فيجيبـهـم : لمـاذا ألـعـن إبليـس ؟؟؟ هـل إبليــس طلَّـق مني زوجتـي ,,
إننـي ألعـن القاضـي مـا دمـت حيـا ,,, لأنه هـو الذي تســبب في طلاق
زوجتـي وهـدم ســعادتي ,,, فلمـا أكثـر في لعنـه القـاضـي وامتناعـه من
لعن إبليــس .. جـاءه لإبليــس فـي صــورة رجـل ,,, وبعـد أن حيّـاه ,,,
قال له : بلغنـي أنـك الوحيـد الذي من بنـي آدم لا تلعننـي ,, وإنـي جئت
الآن لأكافئـك على حســن صنيـعـك ,, فمـاذا تريد أن أفعـل بهـذا القـاضـي
حتـى أنتـقـم لـك منــه ؟؟؟ قـال : أريــد أن تجعـلـه مجـنـونـا ,,, لا
يســتطيع بعـدهـا أن يقضـي بفـراق امرأة من زوجـهـا فيفـرق بيـن الأحبــاب
,,, فقـال لـه إبليــس : انتـظــر بقيـة هـذا اليـوم وســـترى !!!
فبـيـنـمـا كان القـاضـي يجلــس في منـزلـه ,,, نـادى أحـد غلمـانـه وطلـب
منـه أن يحضـر لـه أداة الوضــوء ,,, فأحضــر لـه الإبـريــق والطســـت
,,, فشــرع يتـوضــأ .. وعنـدمـا فـرغ مـن الوضــوء ,,, وضـع الإبـريــق
.. وإذا ببغلتـه تنـطلق من مربـطهـا ثم تعـدو نحـوه وفي الحـال تحـولـت
إلى ثعبـان ,,, ودخـلـت من فـم الإبـريـق ,,, فصـار القاضـي يصيـح ..
ويقـول : أســـرعــوا انظــروا هـا هـي ذي البغـلة تدخــل الإبـريــق ,,,
فيـأتـي الحاضــرون وهـم لا يـرون البغـلـة ,, وإنـمـا يـرون الإبـريــق
كـمــا هــو .. أمـا القـاضـي فإنـه يـرى مـا لا يـرون ,,, فهــو يـنـظر
إلى رأس بغلتـه يخـرج لـه مـن فـم الإبـريــق ويـلَّـوح لـه بأذنيــه ,,,
فيـصيـح : انظـروا انظـروا هـا هـي ذي البغـلـة فـي الإبـريــق ,,, وهـا
هـو ذا رأســها يخـرج مـن فـم الإبـريــق ,,, وحينئـذ أيـقـنـوا بأن
الـقـاضــي مسّــه الجــن وفقـد عقله .. فـأخـذوه فـورا إلى مســتشــفى
المجــانيـن ,, ثـم ذهـب إبليــس إلى زوج المـرأة .. وقـال لـه : أعلمــت
مـا فعـلت بالقـاضــي ؟؟ أرجــو أن أكـون وفيـت لك بـوعــدي وشــفيـت
غيظـك مـن القـاضــي !! فشـــكره الرجـل وعـاهــده أن يواصـل لعنـة
القـاضـي وفـاء لإبليــس !! ومـن ثـم اشــتهــر المـثـل : ( مـــن
يــقــول البغـلــة فـي الإبـريــق يـدخــل البـيـمـارســتــان ) ومعنى
المثل " أن من يتـصدى للحق ربـما يلقى من الناس أذى " , ولـذا قـال عمـر
ابن الخطـاب رضي الله تعالى عنه : (( مــا تـركــت الـنـصـيـحــة لـنـا
صــاحـبــا )) والقصة تدل على كيـد لإبليـس عليه اللعنة فهـل تظـنـها مـن
نســيج الخيـال ؟! أو حقيقـة واقـعـة ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sfentalaslam.yoo7.com
 
كاتب الموضوع الأصلي جديد من قصص الجن -4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: رحله الى جزيرة القصص والرويات الاسلامه :: شاطئ القصص والرويات الاسلامه المنوعه-
انتقل الى:  
اجمل الصفحات الاسلاميه على الفيس بوك
ينصح باستخدام متصفح الفايرفوكس

غير مسجل
لحظة من فضلك
هذا الموقع وقف لله تعالى ...... نسأل الله عز وجل ان يجعله خالص الوجهه الكرى حقوق النسخ محفوظه لكل مسلم هذا الموقع لا ينتمي إلى أي جهة سياسية ولا يتبع أي طائفة معينة إنما هو موقع مستقل يهدف إلى الدعوة في سبيل الله وجميع ما يحتويه متاح للمسلمين على شرط عدم الإستعمال التجاري وفي حالة النقل أو النسخ أو الطبع يرجى ذكر المصدر ملاحظة :كل مايكتب فى هزا المنتدى لا يعبر عن راى ادارة الموقع او الاعضاء بل يعبر عن راي كاتبه فقط

معلومات عنك ايها العضو

IP

تلاوات 2
FacebookTwitter